جائزة يوتيب للملكة رانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جائزة يوتيب للملكة رانيا

مُساهمة من طرف المحرر في 2008-11-15, 02:56




ختار موقع "يوتيوب" على شبكة الإنترنت ملكة الأردن رانيا العبد الله لتكون أول من يتسلم جائزة "يوتيوب للإبداع"، تقديراً لجهودها في "تغيير صور نمطية وأفكار خاطئة منتشرة حول العرب والمسلمين", حسبما أفاد مكتبها في بيان، الجمعة 14-11-2008.

ونقل البيان عن الملكة رانيا, عقيلة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني, قولها "يسعدني استلام أول جائزة يوتيوب للإبداع والتي تحمل هذا الفكر". وأضافت أن "قناة يوتيوب تقوم من خلال أفلام تعرضها بتشجيعنا على المشاركة في الحوار العالمي وإيصال أصواتنا ومنحنا فرصة للتحدث عن أنفسنا وتبادل الخبرات والمعلومات وإزالة الحواجز فيما بيننا".

وكانت الملكة رانيا أطلقت في نيسان/ أبريل الماضي صفحة خاصة بها على موقع "يوتوب" على شبكة الانترنت بهدف إبراز الوجه الحقيقي للعالم العربي و"فتح نوافذ الحوار ومحاربة الجهل والصور النمطية".

وبحسب البيان "سجلت صفحة الملكة رانيا حوالي 3 ملايين زيارة، وتلقت أكثر من 43 ألف تعليق من مختلف أنحاء العالم".

ونقل البيان عن تشاد هيرلي، أحد مؤسسي "يوتيوب"، أن "الملكة تعتبر مثالا في مجال تغيير الصور النمطية", موضحا أن "مقاطع الفيديو على صفحتها في "يوتيوب" مليئة بالإبداع".

وسيعقد حفل تسليم الجائزة في 22 نوفمبر الحالي، في سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

وكانت الملكة رانيا دعت العام الماضي المسلمين في كلمة أمام منتدى جدة الاقتصادي الذي يعقد سنويا في مدينة جدة السعودية على البحر الأحمر, إلى رفض أصوات التطرف. وقالت "نحن على حق عندما نتساءل عن أهداف الحكومات الغربية حين تسهل بأفعالها تجنيد مزيد من المتطرفين. لكن مسؤوليتنا الأخلاقية تعتمد على رفضنا لأصوات العنف والتطرف التي تنطلق من بيننا".
avatar
المحرر
عضو فعال
عضو فعال

عدد الرسائل : 64
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afkaarhorra.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى